أسرار تحسين محركات البحث (السيو) لتعزيز موقعك في 2023

تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث

تمتلك قواعد السيو أهمية كبيرة في تحقيق أفضل نتائج التسويق الإلكتروني، بالتعرف على أسرار تحسين محركات البحث (السيو) يمكنك اختصار طريق طويل لرفع ترتيب موقعك في نتائج البحث وزيادة عدد زوار موقعك. للتعرف على كل تلك الأسرار وتنفيذها بشكل احترافي لضمان أفضل النتائج، يمكن التعامل مع أفضل شركة تسويق الكتروني.  كما يمكنك متابعة المقال لتساعدك في طريق النجاح. حيث تقدم “سوشيالز” أفضل خدمات تحسين محركات.

ماذا يعني السيو؟

الويب عبارة عن منصة لا غنى عنها للشركات والأفراد؛ حيث يوفر وسيلة للاتصال والتسويق وتبادل المعلومات.  يُعد التواجد المُدار جيدًا على شبكة الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أي عمل أو فرد. يوفر لك الإنترنت مساحة للتواصل دائمًا مع أشخاص جدد بمعلومات مفيدة. كما أنه يساعدك على زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت والوصول إلى العملاء المحتملين بطريقة مباشرة ولطيفة. لكن يتحكم في تواجدك الإلكتروني العديد من العوامل لظهورك بشكل فعال ومناسب على الويب. من ضمن العناصر التي تؤثر بشكل أساسي على مبيعاتك وظهورك أسرار تحسين محركات البحث (السيو). لكن قبل التعرف على تلك الأسرار، يجب أن تتعرف على معنى كلمة سيو ولماذا تشير. يمكن تعريف تحسين محركات البحث أو سيو SEO على أنها عملية مكونة من عدة خطوات لإجراء تغييرات على موقع الويب الخاص بك. ذلك على مستوى التصميم والبنية الأساسية للموقع وكذلك المحتوى بهدف تحسين ظهوره في محركات البحث. تشمل آلية عمل تحسين محركات البحث الخطوات التالية:

·       الخطوة الأولى:

في عملية تعرف باسم الزحف يتم مسح موقعك على مستوى المحتوى والتصميم عن طريق محركات البحث مثل جوجل لتحديد نوع المحتوى وسهولة تجربة استخدامه. ذلك لتتمكن محركات البحث من تحسين عرض نتائج أكثر صلة وارتباط للمستخدمين.

·       الخطوة الثانية:

الفهرسة وهي عملية يقرر فيها محرك البحث أهمية المحتوى الذي تعرض للمسح في الخطوة الأولى. لتقرر ما إذا كانت صفحة الويب جديرة بالثقة، ليتم إضافتها إلى فهرسها. باستخدام أسرار تحسين محركات البحث (السيو) بشكل سليم يمكنك بسهولة الوصول لتلك المرحلة. يستخدم هذا الفهرس في مرحلة الترتيب النهائي لنتائج البحث. عندما تتم فهرسة صفحة ويب أو جزء من المحتوى، يتم حفظه وتخزينه في قاعدة بيانات حيث يمكن استرداده لاحقًا. يتم وضع معظم صفحات الويب التي تقدم محتوى فريدًا وقيِّمًا في الفهرس.

·       الخطوة الثالثة:

الخطوة الثالثة هي أهم خطوة في تلك العملية، وهي الترتيب. لا يمكن أن يحدث الترتيب إلا بعد اكتمال خطوات الزحف والفهرسة. لذلك بمجرد قيام محرك البحث بالزحف إلى موقعك وفهرسته، حينها يمكن تصنيف موقعك. هناك أكثر من 200 إشارة تصنيف تستخدمها محركات البحث لفرز المحتوى وترتيبه، وكلها تعتبر من أسرار تحسين محركات البحث (السيو) مع الركائز الثلاث:

  • السيو التقني
  • السيو الداخلي في الصفحة
  • السيو الخارجي للموقع

ما أهمية تحسين محركات البحث الـ SEO؟

تعمل محركات البحث على زيادة عدد زوار موقعك ورفع ترتيبه في نتائج محركات البحث وعلى رأسها جوجل. لكن هناك عوامل أخرى تزيد من أهمية تحسين قواعد السيو في الموقع، غالبًا ما يكون البحث العضوي المصدر الأساسي لزيارات الموقع وهو ما يعتمد على تحسين السيو لتحقيقه. يبني ثقة العملاء ويحقق المصداقية في العلامة التجارية. تحسين محركات البحث هو أفضل طريقة لفهم احتياجات المستهلك. يشمل توظيف أسرار تحسين محركات البحث (السيو) أيضًا توفير تجربة مستخدم أفضل. يعني تحسين محركات البحث المحلية زيادة المشاركة وحركة الزيارات والتحويلات. كما يؤثر على دورة الشراء فيحث العملاء على اتخاذ قرار الشراء.  تساعد مُحسّنات محرّكات البحث مع تطورها الدائم في تجدد محتوى موقعك وجعلك تواكب كل ما هو جديد. كما يساعدك فهم مُحسّنات محرّكات البحث على فهم بيئة الإنترنت. اتباع قواعد السيو من خطوات التسويق الرخيصة نسبيًا وفعالة من حيث التكلفة.  كما تساعد على تحقيق نتائج طويلة الأجل لعلامتك التجارية حيث يعمل الترتيب الجيد في النتائج على الارتقاء بالملف الشخصي لـ علامتك التجارية.

في حين أن نتائج محسّنات محرّكات البحث لا يمكن حسابها بسهولة مثل الإعلان الممول، باستخدامها يمكنك قياس أي شيء تقريبًا باستخدام التتبع والتحليلات المناسبة. أسرار تحسين محركات البحث (السيو) تجلب فرصًا جديدة للظهور والتألق من بين العلامات الأخرى. ستظل قواعد السيو موجودة دائمًا، في حين أن دور مُحسنات محركات البحث قد يتغير وتتغير الاستراتيجيات، إلا أن طرقًا جديدة تفتح باستمرار ترتبط بنفس الموضوع. لتفادي الأخطاء المتعلقة بالسيو والاستمرار في رحلة تحسين محركات البحث تحتاج لشركة خبيرة في التسويق توفر لك فريق كامل من خبراء السيو. حيث يتطلب الوصول لنتائج محسوسة بتحسين محركات البحث الاستمرارية والتركيز على الخطوات والاحترافية في تنفيذها. لن تجد أي مكان أفضل من  لتقدم لك خدمات سيو على أعلى مستوى وبأقل تكلفة.

قد يهمك أيضًا: هل تحسين محركات البحث “السيو” تساهم بشكل مباشر في زيادة أرباح علامتك التجارية؟

العوامل المؤثرة في تصدر نتائج البحث

في عالم الإنترنت، تتنوع المواقع الإلكترونية وتنتشر مثل السحب في السماء. ذلك لخدمة المستخدمين وتقديم الفائدة لهم. هناك العديد من خوارزميات الترتيب التي تحدد مواقع الويب التي تظهر في نتائج محرك البحث. كلها ترجع إلى أسرار تحسين محركات البحث (السيو) وتعتمد عليها.

تشتمل العوامل المؤثرة في تحسين محركات البحث:

· المحتوى

تقييم قواعد السيو نوع المحتوى وقيمته، إذا كان مجرد كلمات مجمعة لوضع الكلمات المفتاحية أم محتوى مفيد وهادف.

· سرعة تحميل الصفحات

سرعة تصفح الموقع وتحميل صفحاته بشكل سلس دون الحاجة للانتظار لساعات من أبرز قواعد السيو.

· تصنيف الصفحة

يرتبط هذا العنصر بالروابط الداخلية والخارجية مفيدة وذات قيمة. حيث تشير الروابط الداخلية للروابط الخاصة بصفحات أخرى من موقعك، بينما يقصد بالخارجية الروابط الخلفية من مواقع مختلفة موثقة ورسمية.

· معدل الزيارات داخل الموقع

يشير إلى عدد زيارات الموقع الكلي وعدد النقرات.

· عدد الزيارات للصفحة الواحدة

يعني حركة المرور المتعلقة بالصفحة وتشير إلى مدة بقاء الزائر وهو ما يتوقف على المحتوى وجودته. كلما زاد معدل الترافيك (traffic) زادت جودة المحتوى.

· اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة

من أسرار تحسين محركات البحث (السيو) اختيار الكلمات المناسبة في جذب الزوار وعرض الموضوعات المطلوبة بالنسبة لهم.

· تحديث المحتوى باستمرار

ذلك حتى يواكب التجديدات بشكل عام.

إذا كنت تبحث عن شركة تسويق الكتروني لتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى وتصميم المواقع، تواصل مع شركة “سوشيالز” أفضل شركة تسويق الكتروني لتحصل على أفضل خدمات تسويقية.

تعرف على أسرار تحسين محركات البحث (السيو) مع سوشيالز فور ماركتنج

تتمثل أسرار السيو في التالي:

  1. تحسين معيار معدل النقر للصفحة الأولى (CTR) وهو زيادة معدل زيارات الصفحات عن طريق اختيار عناوين مشوقة وتنفيذ وصف الميتا بشكل جذاب.
  2. تحسين سرعة تحميل الصفحة حيث يمكن لبطء التحميل التسبب في تراجع الزوار عن تصفحها. ويمكنك تحسينها بزيادة نطاق الموقع وتقليص حجم الصفحات.
  3. استغلال الروابط الداخلية وذلك عن طريق ربط المواضيع ببعضها وبالتالي زيادة مدة بقاء الزائر لأطول فترة في الموقع.
  4. تضمين الكلمات المفتاحية المتشابهة عن موضوع معين في صفحة واحدة لتضمن ظهورها في كل النتائج التي ترتبط بالموضوع.
  5. التأكد من صلاحية ومصداقية الروابط الخلفية التي تستخدمها في الموقع.
  6. الاستعانة بشركة تسويق إلكتروني للحصول على أفضل خدمات سيو على يد متخصصون في المجال لضمان توظيف أسرار تحسين محركات البحث (السيو) بشكل فعال.

حيث يعد وجود فريق SEO قوي لموقعك أمرًا ضروريًا لنجاح خطة التسويق الرقمي. بحكم كوننا أفضل شركة تسويق الكتروني تقدم لك فرصة لا تعوض بأفضل خدمات السيو التي ستساعدك في التربع على عرش النتائج دون هبوط. يمكنك التواصل معنا، نحن نتطلع إلى التواصل معك!