10 من أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين السيو

أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين السيو
أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين السيو

هل ترغب في جعل موقعك الالكتروني أكثر ظهورًا في نتائج محرك البحث؟ هل تبحث عن طرق لتحسين محتوى الموقع؟ إذا حان الوقت لتلقي نظرة على أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية. في هذا المقال، سنعرض لك أفضلها حتى تتمكن من البدء في تحسين مُحسنات محركات البحث على الفور. مع أفضل شركة تسويق الكتروني سوشيالز فور ماركتنج ستتصدر نتائج البحث فورًا وبكل سهولة.

ما المقصود بمصطلح الكلمات المفتاحية؟

تدخل العديد من العوامل في مجال التجارة الإلكترونية بعيدًا عن البيع والشراء. حيث تعتمد العملية بأكملها على جوانب مختلفة منها التسويق الإلكتروني بأشكاله المختلفة وتصدر نتائج البحث. بالنسبة لعملية تصدر نتائج البحث نجد أن من أهم عناصر التأثير فيها هو ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية. لكن إلى ماذا تشير الكلمات المفتاحية؟. يقصد بالكلمات المفتاحية العبارات أو الكلمات التي يتم البحث عنها بشكل مستمر على محركات البحث. يعتبر البحث عن الكلمات المفتاحية وتضمينها ضمن محتوى الموقع أولى الخطوات لتحسين نتائج محركات البحث. لكتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو يظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث لابد من أن يدور حول كلمات مفتاحية ذات معدل بحث عالي.

تستخدم جوجل الكلمات المفتاحية كعامل ترتيب مهم، لذلك من المهم التأكد من تحسين المحتوى الخاص بك بشكل صحيح بما يناسب هذه الكلمات. يعتمد ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث على استخدام كلمات مفتاحية مناسبة ومرتبطة بمحتوى الموقع ومتعلقة بما يبحث عنه المستخدمين. لإيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة وذات معدلات البحث العالي، لابد من استخدام ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية. حيث أنه من المهم استخدام أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية الممكنة لتحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك على محركات البحث. لحسن الحظ، هناك العديد من الأدوات المجانية والمدفوعة المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك في هذه المهمة. لذلك سنتعرف هنا على أهم تلك الأدوات وأفضلها، لنساعدك تخطو خطواتك الأولى نحو تصدر نتائج البحث. 

اليك: هل تحسين محركات البحث “السيو” تساهم بشكل مباشر في زيادة أرباح علامتك التجارية؟

تعرف على أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية

هي مجموعة متنوعة من الأدوات التي تمكنك من البحث عن الكلمات المفتاحية التي يمكن استخدامها لتحسين نتائج الظهور في محركات البحث. تتضمن بعض الأدوات الأكثر شيوعًا Ahrefs و Semrush. تقدم كل هذه الأدوات مزايا مختلفة ويمكن أن تساعدك في تتبع أداء موقع الويب الخاص بك وتحديد الكلمات المفتاحية ذات الأداء الأفضل. من المهم اختيار الأداة التي تناسب احتياجاتك والبحث عن الميزات المتوفرة لكل أداة قبل بدء البحث. إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة لتحسن بها محركات البحث يمكنك الاطلاع على أسرار تحسين محركات البحث (السيو) لتعزيز موقعك في 2023.

إذا كنت ترغب في توفير جهد البحث عن الكلمات المفتاحية وأدواتها يمكنك ترك ذلك للخبراء بالاستعانة بشركة SocialZ for marketing أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي.

أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية

إذا كنت تبحث عن مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب، فأنت بحاجة إلى استخدام أدوات البحث الصحيحة عن الكلمات المفتاحية. كعمل تجاري متواجد عبر الإنترنت، من المهم أن يكون لديك أداة بحث عن الكلمات المفتاحية تحت تصرفك. ستسمح لك هذه الأداة بمعرفة عدد المرات التي يتم البحث فيها عن كلمات معينة، وكيف تغيرت بمرور الوقت، والكلمات المفتاحية الأكثر ربحية لنشاطك التجاري. حيث صناعة المحتوى المرتبط بالكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا من أهم عوامل تحسين السيو ويمكنك التعرف على طريقة كتابة المحتوى الحصري وأهميته بالنسبة لأعمالك.

فيما يلي عشرة من أفضل الخيارات المتاحة اليوم.

  • Google Ads Keyword Planner

يُعد Google Keyword Planner أحد أكثر ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية شيوعًا في السوق. تتيح لك هذه الأداة البحث عن الكلمات المفتاحية المدفوعة بالإضافة إلى الكلمات المفتاحية العضوية. حيث تتيح لك هذه الأداة إدخال بضع كلمات مفتاحية، وستمنحك قائمة بالكلمات والعبارات ذات الصلة. يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة للعثور على كلمات مفتاحية طويلة الذيل (الكلمات المفتاحية التي تتكون من أكثر من كلمتين). مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل أداة قوية للبحث عن الكلمات المفتاحية من خلال بيانات الكلمات المفتاحية الشاملة، يمكنك بسهولة العثور على الكلمات المفتاحية ذات الصلة بعملك واستهدافها بدقة. يمكنك استخدام هذه الأداة بسهولة وذلك عن طريق:

  1. إنشاء حساب في ads.google.com
  2. ثم اختيار مخطط الكلمات الرئيسية من الأدوات المتاحة أعلى الصفحة.
  • Semrush

في المرتبة الثانية تأتي Semrush وهي أداة رائعة للبحث عن الكلمات المفتاحية ذات الصلة واكتشاف فرص جديدة لحملات تحسين محركات البحث.

SEMrush عبارة عن مجموعة أدوات سيو كاملة تتيح لك إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية وتحسين تصنيفات السيو الخاصة بك.

كما تمتلك مجموعة واسعة من الميزات للبحث عن الكلمات المفتاحية، بما في ذلك التصنيفات، والربط الخلفي، وتقديرات حركة البحث العضوية. تساعد أيضًا ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية هذه في تحليل المنافسين. لتتعرف أكثر على ذلك يمكنك إلقاء نظرة على دليلك نحو دراسة العملاء وتحليل المنافسين 2023.

  • Moz

يقدم Moz أيضًا مجموعة كبيرة من الميزات للبحث عن الكلمات المفتاحية. تتضمن هذه الأداة ميزات لتحليل المنافسين، واتجاهات بحث الكلمات المفتاحية، وتقديرات حركة مرور البحث العضوي. يوفر Moz أيضًا مقياسًا مفيدًا لصعوبة الكلمات المفتاحية، مما يساعدك على تحديد مدى صعوبة ترتيب موقع الويب الخاص بك لكلمة مفتاحية معينة.

كما تتيح لك هذه الأداة القيمة إنشاء وتتبع أداء تحسين محركات البحث المحلي لموقعك على الويب، بالإضافة إلى مقارنة موقعك الإلكتروني بمنافسيك.

  • KWFinder

 يعد KWFinder أحد أفضل ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية. هو أداة بحث تغطي كلاً من البحث عن الكلمات المفتاحية التقليدية والمنافسة لمساعدتك في العثور على كلمات رئيسية طويلة ذات صعوبة منخفضة في تحسين محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك، يدعم KWFinder تتبع أكثر من 2.5 مليون كلمة رئيسية ويدعم 52000 موقع جغرافي. وهذا يجعلها أداة رائعة لأي شركة تتطلع إلى تحسين تواجدها عبر الإنترنت.

  • Wordstream

في حين أن جميع هذه الأدوات مفيدة، فإن WordStream هو منشئ الكلمات المفتاحية ذات الصلة وأداة قياس شعبية الكلمات المفتاحية في واحد. هذا يعني أنه لن يخبرك فقط بالكلمات المفتاحية التي لها أكبر حجم بحث، بل سيعرض لك أيضًا الكلمات المفتاحية التي يتم البحث عنها في أغلب الأحيان.

  • Ahrefs

Ahrefs هو خيار رائع آخر للبحث عن الكلمات المفتاحية. توفر Ahrefs بيانات شاملة عن ملايين الكلمات المفتاحية، بما في ذلك حجم البحث الشهري، وتكلفة النقرات، ومستويات المنافسة. تعمل أداة تحليل الكلمات المفتاحية الخاصة بها أيضًا على تسهيل تحديد أفضل الكلمات المفتاحية لعملك.

تعد Ahrefs واحدة من أقوى أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية وأكثرها سهولة في الاستخدام في السوق، وتوفر أحجام بحث شهرية ودرجات صعوبة الكلمات المفتاحية لكل كلمة رئيسية.

للبدء، ما عليك سوى إدخال الكلمة الرئيسية أو العبارة المستهدفة في Ahrefs والنقر فوق الزر “بحث عن الأفكار”. سيعرض لك هذا أفضل 100 كلمة رئيسية بالإضافة إلى أهم 50 سؤالًا ذات صلة. يمكنك أيضًا استخدام Ahrefs للكشف عن الكلمات المفتاحية طويلة الذيل التي لا تستهدفها Google أو محركات البحث الأخرى حاليًا. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا في تحسين محركات البحث (SEO)، فإن Ahrefs هي أداة لا غنى عنها في مجموعة أدواتك.

  • Ubersuggest

من ضمن ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية المميزة والتي توفر إمكانية البحث بشكل مجاني أو مدفوع. تمتاز هذه الأداة عن غيرها بأنها توفر البحث عن الكلمات في أكثر من دولة.

  • Keyword Tool

من أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية سهلة التعامل ويمكنها البحث عن الكلمات المفتاحية الطويلة والقصيرة في نفس الوقت.

  • Soovle

تعمل هذه الأداة بنفس طريقة عمل الأداة السابقة ولكنها تتعامل مع محركات بحث مختلفة مثل جوجل وياهو ويوتيوب وغيرها.

  • Keywords Everywhere

تعتبر من أدوات متصفح Google Chrome و Firefox. حيث توفر بيانات عن معدل البحث للكلمات ومستوى المنافسة المرتبطة بها وتكلفة النقرة. من أهم ما يميز هذه الأداة عن غيرها أنها توفر عدد لا نهائي من عمليات البحث عن الكلمات المفتاحية مجانًا يوميًا.

في النهاية، بغض النظر عن أداة البحث التي ستختارها من ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية، تأكد من استخدامها جنبًا إلى جنب مع استراتيجيات تحسين محركات البحث الأخرى للوصول إلى هدفك. هذه الأدوات ضرورية لتحسين أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب لكنها ليست المُحسنات الوحيدة. من أفضل القرارات التي ستساعدك في عملك هي التعامل مع أفضل شركة تسويق الكتروني سوشيالز فور ماركتنج لتحصل على أفضل الكلمات المفتاحية المرتبطة بنشاطك دون الحاجة للبحث والتعقيد. حيث أن أفضل طريقة للعثور على الأداة المناسبة لعملك هي تجربتها ومعرفة أيهما يناسب احتياجاتك.

لا تنتظر أكثر تواصل معنا الآن لتحصل على أفضل خدمات تحسين محركات البحث !