أهمية كتابة المحتوى الحصري للحصول على أفضل النتائج في محركات البحث 2024

أهمية كتابة المحتوى الحصري
أهمية كتابة المحتوى الحصري

تظهر أهمية كتابة المحتوى الحصري في الحصول على أفضل النتائج في الظهور على محركات البحث. حيث تزداد المنافسة بين المواقع الإلكترونية بشكل كبير ومتزايد. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الكتابة الحصرية عنصرًا أساسيًا. لأنه من أهم العناصر لتحسين تجربة المستخدم وزيادة قيمة المحتوى الذي يتلقاه الزوار. يساهم أيضًا في تحسين محركات البحث, مما يزيد من فرص ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى.

بالتالي يؤدي إلى زيادة حركة المرور إلى الموقع وزيادة فرص المبيعات. يجب أن يكون المحتوى مبتكرًا ومستندًا إلى بحث ودراسة دقيقة. حيث يكون محتوى فريد من نوعه وجذاب حتى يقوم بعكس الهوية التجارية الخاصة بك. أجعل المحتوى الخاص بك غير مقتبس حتى تتمكن من بناء سمعة جيدة للعلامة التجارية الخاصة بك. قم بكتابة محتوى حصري موجه للجمهور المستهدف حتى يشعرون أن المحتوى يخاطبهم. قم بالتسويق والترويج الجيد للمحتوى الخاص بك.

هذا ما ستعرف من خلال هذا المقال المقدم من شركة “سوشيالز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. حيث تقدم لك خدمات التسويق الرقمي المتميزة.

أهمية كتابة المحتوى الحصري لك

أهمية كتابة المحتوى الحصري من الامور الرئيسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار إذا أردت الظهور بشكل فعال ومميز في محركات البحث فهي عنصر القوة المميز والداعم لك بشكل قوي بين المواقع الاخرى

فأحيانا يكون المحتوي الحصري الخاص بك هو السلاح الأقوى والمميز لك لاظهار نتائجك بشكل فعال في محركات البحث , إذا  كان هذا المحتوى وفق المعايير المرغوبة لدى جوجل ويستهدف الجمهور المرغوب بالشكل المطلوب.

ما هي أهمية كتابة المحتوى الحصري؟

أهمية كتابة المحتوى الحصري, هو المحتوى الذي يتم كتابته بشروط معينة بحيث يكون غير مكرر أو منسوخ أو مقتبس من مقال آخر ويستهدف فئة معينة , وهو ما يبدو للوهلة الأولى بالأمر الصعب تحقيقه ! فكيف يمكن كتابة مقال يتناول موضوع قد تم طرحة ومناقشته من قبل العديد من كاتبي المقال في محركات البحث , لكن الأمر على العكس تماما فهي فكرة قابلة للتنفيذ بشكل كبير وبسهولة , وذلك لوجود العديد من الموضوعات التي تحتاج الي النقاش والظهور على الساحة العربية. 

قد يهمك أيضًا: أهمية كتابة المحتوى لمشروعك وكيف تصبح كاتب محتوى محترف؟

أهمية كتابة المحتوى الحصري وكيفية كتابة محتوى متميز

لا نستطيع القول إن أهمية كتابة المحتوي الحصري هي بالأمر السهل ! ولكنها ايضا ليست بالأمر المستحيل. فيمكننا القول بأنه الامر السهل الممتنع ولكي نحققة بالشكل المطلوب علينا أن نراعي بعض النقاط مثل ترتيب الأفكار وتهذيبها حتى لا يكون الموضوع عشوائيا وغير منمق عند الكتابة للمحتوى وهو ما نوضحه في عدة نقاط تتمثل في الآتي:

  • تجهيز الأفكار:

كما ذكرنا سابقا ان ترتيب الافكار وتهذيبها بشكل جيد هو العامل الأول والأهم عند كتابة المحتوى , حيث يسهل هذا الأمر من الكتابة بشكل كبير وسلس ويمكن الاستعانة ببعض النقاط الأخرى لخدمة هذه النقطة مثل العصف الذهني , او الاستعانة بالمقالات الشاملة للحصول علي بعض الأفكار الملهمة. لذلك, يعد تجهيز الأفكار من العوامل الأساسية في أهمية كتابة المحتوى الحصري.

  • تعدد مصادر البحث:

البحث الجيد هو كلمة السر في الحصول علي المحتوي الحصري الذي تريد الحصول عليه,  فمهما كان لديك من المعلومات فأنت بحاجة إلى المزيد منها حتى تبدع في الكتابة وخاصة إذا كان الموضوع الذي تريد الكتابة عنه خارج نطاق اهتماماتك وكذلك لتجنب حدوث أي تكرار للأفكار التي تريد طرحها , وتحصل على التميز الذي تريد الوصول اليه.

  • تقسيم المحتوى إلى عناوين رئيسية وفقرات: 

الغرض الأساسي من كتابة اي محتوي هو نيل إعجاب الجمهور المراد استهدافه , لذا فإن تقسيم المحتوى إلى فقرات مهندله بشكل جيد  يسهل على القارئ فهمها بطريقة سهلة وجذابة هو أحد عوامل نيل هذا الإعجاب لذلك فإن المقال الجيد هو المقال المقسم بشكل بسيط وجيد مريح للقارئ عند الاضطلاع عليه. يساعد بشكل كبير في كتابة المحتوى ويعد من العوامل المؤثرة في أهمية كتابة المحتوى الحصري.

  • ضبط المحتوى لغويا:

يحب جوجل بشكل كبير المحتوى المنسق والمرتب بشكل جيد , وذلك لأنه من أكبر العوامل التي تجعل الزوار يكملون القراءة للنهاية , حيث أن جوجل يرفض بشكل قاطع المقالات المليئة بالأخطاء الإملائية, حيث الحروف المكررة والكلمات الخاطئة , لذا يجب الحرص على استخدام محرر جيد للنصوص.

  • الابتعاد عن كثرة الاقتباسات:

قد يكون الاقتباس مفيد بشكل كبير عند كتابة المحتوى إذا كان في السياق المطلوب , وقد يكون العكس تماما إذا تم استخدامه بشكل مبالغ فيه فيصنف كمحتوى ضار لدى جوجل أو مايعرف ب سبام “Spam” لذا يجب أن نتجنب الاقتباس المبالغ فيه.

  • الابتعاد عن استخدام الروابط الخارجية الكثيرة:

عند كتابة المحتوى قد نحتاج إلى استخدام بعض الروابط الخارجية لتقديم المحتوى بشكل جيد ومفيد للقارئ , ولكن مثل الاقتباسات تماما يجب تجنب كثرة استخدام الروابط الخارجية في كتابة المقال لأن ذلك يضعف قوته لدى جوجل. عليك المعرفة بأن الابتعاد عن استخدام الروابط الخارجبة من أهم العوامل المؤثرة في أهمية كتابة المحتوى الحصري.

  • عدم استخدام الصور الحاصلة على ملكية النشر:

تدعم الصور التوضيحية المحتوى بشكل جيد وهي من الأشياء  المهم جدا استخدامها في الكتابة للتوضيح ولجذب انتباه القارئ , لكن يجب مراعاة عدم استخدام الصور المكررة أو المتداولة مسبقا من جهات نشر أخرى بحقوق ملكية نشر خاصة بهذه الجهة , لأن ذلك سينعكس بالسلب على المحتوى الخاص بك و لتجنب هذه الحالة يمكنك  استخدام الصور الحصرية المدفوعة القيمة أو المجانية من خلال مواقع التحميل المتخصصة.

  • الطرق المثلى للحصول علي المحتوي الحصري:

 للحصول علي المحتوي الحصري الأمثل يجب مراعاة عاملين مهمين جدا يتمثلان في البحث الجيد والكتابة المتميزة بأسلوب المنمق .

ف البحث الجيد كما ذكرنا سابقا أنه كلمة السر في كتابة المحتوي الحصري حيث يجعلنا نتجنب التكرار والتشابه مع الآخرين , وكذلك يفتح أمامنا المجال لاستلهام الأفكار الجديدة والمميزة , وقد يشتكي البعض من تكرار وتشابه الأفكار على محركات البحث لدى جوجل , ويمكن حل هذه المشكلة باستخدام اللغات المختلفة وعلى رأسها ستكون الإنجليزية فهي الخيار الاول والامثل عند البحث على الشبكة العنكبوتية وستحصل بهذا على تنوع كبير في الأفكار.

أما العامل الثاني في نجاح المحتوى الحصرى والذى لا يقل أهمية عن العامل الأول والذى ذكرناه سابقا وهو الكتابة المتميزة باستخدام أسلوب مهندم ولبق ويتماشى مع قواعد البحث علي جوجل , وقد يظن البعض أن الكتابة تقتصر فقط على أصحاب الموهبة  فقط وهذا اعتقاد خاطئ . فالكتابة الجيدة هي  أسلوب يمكن اكتسابه بسهولة من خلال التعلم المستمر والمتابعة وكذلك الكورسات التدريبية الموجودة على المنصات المختلفة.

  • التقنيات المستخدمة لكتابة محتوى حصري:

قد يظن البعض أن مجرد الكتابة الجيدة للمقال قد تكون كافية لكتابة المحتوى الحصري المطلوب ! وها اعتقاد شائع لدى البعض وهو خاطئ .

فالبرغم من الاهمية الكبيرة التي تمثلها الكتابة المميزة للمقال إلا أنها وحدها لا تكفي , فهناك بعض العوامل التقنية المهمة جدا والمكملة للمحتوى وهي السيو “SEO” , وهي تعد ذاك الجندي الخفي لدى الكثيرين وهو العامل المحوري في نجاح كتابة المحتوي الحصرى.

ويعد السيو مجال بالغ الاهمية وهو كبير جدا ولا يمكن ان نتعلمه من مجرد  فقرة في مقال واحد اة حتى مقال بأكمله , لكن هناك بعض الأمور الأساسية التي يجب أخذها فى الاعتبار لتمييز المحتوى في محركات البحث لدى جوجل وتتمثل فى عنصرين أساسيين وهما 

سيو داخى “On page SEO” مثل: الاهتمام بوصف المقال والروابط وعنوان المقال 

ويوجد سيو خارجي ” Off page SEO” مثل:الإشارات الاجتماعية و الروابط الخلفية او الباك لينكس.

  • الوصف الجيد للمقال:

الوصف الجيد للمقال من الأشياء الداعمة للمحتوى , فكتابة المحتوى بدون كتابة وصف دقيق وداعم له يعد من الممنوعات لدى جوجل وهو من عوامل فقد الثقة بينكما , لذا يجب الاهتمام بوجود وصف جيد يدعم المحتوى الخاص بك للظهور بشكل جيد على محركات البحث.

  • استخدام الكلمات المفتاحية:

تستخدم الكلمات المفتاحية اذا اردنا ان نشير بها إلى شئ ما وهى تتكون من مقاطع تدل بشكل أو بآخر على محتوى المقال.

  • الباك لينكس:

هي الإشارات المرجعية التي يحصل عليها الموقع الخاص بك عندما يتم ذكره في أي مدونة أو موضوع اخر علي محركات البحث بشكل عام وهي تشير إلى جودة الموقع ومدى كفاءته وتميزة. من العوامل المهمة في أهمية كتابة المحتوى الحصري.

فى النهاية, يمكننا القول بأن أهمية كتابة المحتوى الحصري هي الأساس في العملية التسويقية الخاصة بك, وعنصر النجاح الأول والأهم لدى جوجل. لكي يتم تصنيف المحتوى بأنه جيد او سئ و لذا ينصح الخبراء دائما بكتابة المحتوى المميز والحصري ف هو العنصر الأول والمحبب لدى جوجل وباقي العناصر فهي عناصر داعمة وتكميلية لهذا المحتوى الحصري حتى يظهر بالشكل المرغوب ويحقق الهدف منه.

تقوم شركة “سوشيالز ” أفضل شركة تسويق إلكتروني حيث تساعدك على كتابة أفضل محتوى حصري متميز وفريد من نوعه مما يزيد من ثقة الزوار بك. توفر الشركة جميع خدمات التسويق الإلكتروني من خلال فريق كامل من المتخصصين في جميع مجالات التسويق الإلكتروني.

تواصل معنا الأن للحصول على جميع الخدمات المطلوبة من شركة “سوشيالز” أفضل شركة تسويق إلكتروني.