اكتشف أفضل قنوات التسويق الالكتروني/ ابدأ بداية جديدة مع عام 2023

أفضل قنوات التسويق الالكتروني
أفضل قنوات التسويق الالكتروني

غابت نجوم عام مضى وأشرقت شمس عام جديد. كلنا تفاؤل وأمل وثقة بالله تعالى أن نكون ووطنا وعالمنا المسالم بخير وأمن وعطاء منه الكريم العظيم.
ابتدى عام جديد يجب أن تستقبله بكل تفاؤل وحب للحياة. لذا، هل تبحث عن قائمة لـ أفضل قنوات التسويق الالكتروني لتحديد القنوات التي يجب استخدامها لعملك؟ حصرنا لك قائمة بـأفضل وأهم 13 قناة تسويقية لعام 2023 يمكنك تجربتها اليوم مع أفضل المسوقين في شركة “سوشيالز” أفضل شركة تسويق الكتروني في مصر. حيث تقدم أفضل خدمات التسويق الرقمي.

ماذا تعني كلمة قناة تسويقية؟

القناة التسويقية هي منفذ أو نظام أساسي تتواصل من خلاله الشركات مع جمهورها المستهدف وتتواصل معه. تشمل قنوات التسويق على الإنترنت وغير متصل، بالإضافة إلى المنصات المجانية والمدفوعة. غالبًا ما يشارك المسوقون الرسائل والمحتوى من خلال قنوات التسويق بهدف تقديم الجمهور المستهدف المثالي لعروض المنتجات أو الخدمات والتأثير على عمل العملاء المربح. بشكل عام، يوجد أربعة أنواع رئيسية لـ أفضل قنوات التسويق الالكتروني هي قنوات مدفوعة ومجانية ورقمية وتقليدية. تندرج العديد من قنوات التسويق، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين والإعلانات المدفوعة، ضمن قنوات التسويق الرئيسية هذه. أفضل قناة تسويقية هي القناة التي يستخدمها جمهورك المستهدف. الذي تحدده من خلال البحث عن جمهورك وأين يقضون وقتهم.

ما الغرض من قناة التسويق؟

الغرض من قناة التسويق هو المساعدة في ربط الأعمال التجارية التي تبيع المنتجات / الخدمات والمستهلكين الذين يتطلعون إلى شراء المنتجات / الخدمات. يفضل تجنب نهج “المبيعات” لتحويل المشترين المحتملين إلى العملاء.

لماذا تعتبر قنوات التسويق مهمة؟

تعتبر قنوات التسويق مهمة لأنها تمنح الشركات وسيلة للتسويق والبيع لجمهورها المستهدف. في الوقت نفسه، تساعد قنوات التسويق المستهلكين في العثور على المنتجات أو الخدمات المناسبة التي يحتاجونها وشرائها.

تعرف على أكبر التحديات التي تواجه المسوقين الرقميين في عام 2023

1. التعرف على عملائك

2. إنشاء عملاء متوقعين مؤهلين

3. إدارة التدفق النقدي

4. إنشاء محتوى جذاب

5. الامتثال للوائح الخصوصية ومشاركة البيانات

6. جعل مواقع الويب قابلة للوصول

7. وضع إستراتيجيات الجوال أولاً

8. إنشاء إستراتيجية تسويق متعددة القنوات

9. الحفاظ على اتساق العلامة التجارية وسلطتها

10. مواكبة خوارزميات جوجل.

قد تكون مهتما ايضا بقراءة: كيف تجد أفضل شركة تسويق الكتروني؟

تعرف على أنواع أفضل قنوات التسويق الالكتروني

1. قنوات التسويق المجانية

تندرج قنوات التسويق الالكتروني المجانية للاستخدام ضمن هذه الفئة. إذا كنت تخطط وتنفذ إستراتيجية تسويق باستخدام قناة مجانية، فلن تستثمر أكثر من الوقت. إذا قمت بتعيين محترفين للمساعدة في التسويق، فسوف تستثمر المزيد من الموارد مثل الأموال النقدية في قنوات التسويق المجانية. تشمل قنوات التسويق المجانية تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل لينكد إن ومنصات Q&A مثل Quora ومواقع الويب مثل Product Hunt.

2. قنوات التسويق المدفوعة

كما يشير الاسم، فإن المنصات التسويقية التي تدفعها للوصول أو استخدامها لتسويق عملك تقع ضمن قناة التسويق هذه. يمكن أن تشمل الأمثلة الإعلانات المدفوعة والإعلانات التجارية والتسويق المؤثر. تذكر أن بعض القنوات التسويقية يمكن أن تكون مجانية ومدفوعة الثمن بطبيعتها. على سبيل المثال، عندما يكون استخدام تويتر مجانيًا، يتم دفع إعلانات تويتر.

3. قنوات التسويق الرقمي

يُعرف أي تسويق يتم عبر الإنترنت باسم التسويق الرقمي. بعض قنوات التسويق الرائدة التي تندرج تحت التسويق الرقمي هي وسائل التواصل الاجتماعي، والبحث العضو (SEO) ، والبحث المدفوع، والمدونات، ورسائل البريد الإلكتروني، وتسويق الفيديو.

4. قنوات التسويق التقليدية

أي تسويق لا تقوم به عبر الإنترنت هو تسويق تقليدي. تشمل قنوات التسويق التقليدية البريد المباشر والبث والمطبوعات والإعلانات الخارجية مثل اللوحات الإعلانية. يساعدك التسويق التقليدي على التواصل مع جمهور محلي متنوع. كما أنه يمنحك مزيدًا من التحكم في رسالتك التسويقية ويساعدك على جذب انتباه جمهورك بشكل أفضل حيث تصبح قنوات التسويق الرقمي مزدحمة. في الواقع، يتوقع المسوقون حدوث نمو في التسويق التقليدي.

5. الموقع والمدونة

موقع الويب هو الصفحة الرئيسية الرقمية لنشاطك التجاري على الإنترنت. من ناحية أخرى، المدونة هي منشور منتظم على موقع يمكن للعلامات التجارية استخدامه بشكل استراتيجي لتثقيف أو تحديث جمهورها المستهدف.

6. التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد البريد الإلكتروني من أكثر القنوات التسويقية فعالية. يستخدم البريد الإلكتروني 4.3 مليار شخص في جميع أنحاء العالم – حوالي نصف سكان العالم. استخدم هذه القناة لتثقيف ورعاية والحفاظ على العلاقات في قائمة بريدك الإلكتروني. يمكنك تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو تقديم نصائح مفيدة أو تحديث المشتركين حول التطورات في عملك، من بين عناصر أخرى قابلة للتنفيذ.

7. التسويق بالمحتوى

يتيح تسويق المحتوى إمكانية إنشاء بيئة غامرة للعملاء المحتملين لاكتشاف كيفية حل منتجك أو خدمتك لمشاكلهم أو تحقيق رغباتهم. من خلال تطبيق هذه الإستراتيجية، يمكنك دفع العملاء إلى اتخاذ قرارات الشراء.  يتضمن تسويق المحتوى في “سوشيالز” أفضل شركة تسويق الكتروني في مصر إنشاء وتوزيع محتوى أصلي على قنوات التسويق التي يستخدمها الجمهور المستهدف للأعمال.

8. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أهم القنوات التسويقية للشركات. يقضي البالغون 95 دقيقة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعلها قناة تسويقية أخرى فعالة للتفاعل مع جمهورك المستهدف. يمكنك أيضًا الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لبناء مجتمع من دعاة العلامة التجارية وللبيع الاجتماعي.

9. التسويق الشفهي

ينمو التسويق الشفهي من خلال الإحالات أو التوصيات من العملاء والآخرين. إن تقديم حافز أو القيام بشيء متميز (فكر: تقديم خدمة عملاء ممتازة) هي بعض الطرق للنمو من خلال هذه القناة التسويقية. وهو يعمل بشكل رائع لأن 90٪ من الناس يأخذون توصيات من أصدقائهم – حتى يثقون بالغرباء على الإعلانات.

10. التسويق المؤثر

يتضمن التسويق المؤثر الاقتران بالمؤثرين أو المبدعين في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة الذين يثق بهم جمهورك المستهدف بالفعل لتسويق منتجك أو خدمتك.

11. تحسين محركات البحث

يعد تحسين محرك البحث سيوإحدى القنوات التسويقية الرائدة التي يجب تجربتها. إنه ينطوي على جعل موقعك يحتل مرتبة في البحث جوجل ليكون أمام جمهورك المستهدف. لكن لماذا تهتم؟ لأن الباحثين استخدموا جوجل حوالي 89 مليار مرة في الشهر الماضي وحده – مما منح الشركات المُصنفة فرصة تسويقية ذهبية للوقوف أمامهم.

12- تسويق الفيديو

كما يوحي اسمه، يستخدم التسويق عبر الفيديو للوصول إلى الجمهور المستهدف. يمكن أن تكون هذه مقاطع فيديو تعليمية أو مقاطع فيديو مراجعة أو مقاطع فيديو مخصصة للترفيه. يستخدم أيضًا إعلانات الفيديو ومقاطع الفيديو التي تشارك قصة علامتهم التجارية ومقاطع الفيديو الاجتماعية المعبأة.

13- التسويق بالعمولة

يستخدم التسويق بالعمولة الشركات التابعة أو الشركاء لتسويق عملك. بشكل أساسي، يتم استخدام قنوات التسويق المنشأة بالفعل للشركاء التابعين لإيصال منتجك / خدمتك إلى جمهورك. أفضل جزء هو أنك لست مضطرًا إلى إنفاق الوقت والمال لإنشاء منتجاتك الخاصة، لأن شخصًا آخر قد قام بالفعل بالعمل الشاق. يمكنك البدء في جني الأموال كشركة تابعة بمجرد أن يكون لديك مكان للتوصية بالمنتجات، سواء كان ذلك موقعًا إلكترونيًا لديك، أو ملفًا صوتيًا بدأته، أو حتى على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول أهمية التسويق الرقمي، تواصل فورًا مع فريق سوشيالز للتحدث مع أحد الخبراء الإستراتيجيين. الوقت الحالي هو الوقت المناسب للاستثمار في التسويق الرقمي. اتصل بوكالة التسويق الرقمي كاملة الخدمات “سوشيالز” أفضل شركة تسويق الكتروني في مصر.