لماذا تحتاج الي كتابة محتوى حصري وأهم 5 انواع تفيد مشروعك؟

كتابة محتوى حصري
كتابة محتوى حصري

إن كتابة محتوى حصري وجذاب لمشروعك هى من أهم الأسباب التي تجعل موقعك يظهر في مقدمة نتائج محركات البحث. عندما تقوم بكتابة محتوى مثير للإهتمام؛ فإن ذلك يحسن من فرصة ظهور موقعك في الصفحات الأولى من نتائج البحث.

فالمحتوى الحصري والمتميز يكون أكثر جاذبية للباحثين. حيث يظهر ويبين جودة المحتوي الذي يتم تقديمه، مما يزيد من تحسين ظهور موقعك في مقدمة نتائج محركات البحث وأيضا شهرة الموقع الخاص بك.

ومع أفضل شركة تسويق الكتروني “سوشيالز “، سوف نتعرف في هذه المقالة علي كيفية كتابة محتوى حصري جذاب وأيضا سوف نتعرف على المزيد من الخطوات التي عند إتباعها تجعل المحتوى الخاص بك فريد ومتميز ومتصدر مقدمة نتائج محركات البحث. حيث نقدم لك أفضل خدمات كتابة المحتوى التسويقي.

في البداية ماذا يعني كتابة محتوى حصري؟

هى عملية كتابة محتوى يكون فريداً ومتميزاً، حيث يطلق على المحتوى فريد وحصري إذا كان غير منقول أو منسوخ وأيضا خاليا من جميع الأخطاء، هذا ما يجعل المحتوى الخاص بك حصري ومتميز وأيضا يعزز من ظهوره على محركات البحث. إن كتابة المحتوى الحصري تتطلب الإبداع لإنتاج محتوى يجذب إنتباه الجمهور المستهدف، حيث إنه يجب أن يكون المحتوى المقدم ذو جودة عالية، سهل في القراءة وأيضا يكون مصدر إلهام للقارئ ليبقى في ذاكرته

عندما تحتوي مدونتك على محتوى فعال واحترافي، فتعتبر هذه هى النافذة الأولى للفت انتباه كلِ من محركات البحث وأيضا مساعدة الموقع في الحصول على ترتيب مرتفع لدى محركات البحث. تحدثنا في الفقرة السابقة عن تعريف المحتوى الحصري وفي هذه الفقرة سوف نتعرف سويًا على أنواع كتابة المحتوي، حيث إنه هناك العديد من أنواع المحتوى التي يمكن إنشاؤها واستخدامها في استراتيجيات التسويق والتواصل. هذا ما ستتعرف عليه من خلال “سوشيالز” أفضل شركة تسوية الكتروني.

أهم 5 انواع تساعدك على كتابة محتوى حصري جذاب تفيد مشروعك

هناك العديد من الأنواع التي تفيد مشروعك أهمهم الآتي:ـ

1.المحتوي النصي:

 وهو أشهر أنواع المحتوى حيث يعتبر أحد أهم أشكال المحتوى الأساسية. هو الذي يحتوي على جميع المعلومات والكلمات التي تكتبها في شكل محتوى يصور ويشكل هوية المنتج.
بدون المحتوى النصي لا يكون هناك معنى أو قيمه للمنتج الذي تقدمه. حيث إنه يكون غير مكتمل وغير مرغوب فيه، وذلك لأن العميل يكون غير مدرك للمعلومة بشكل كامل لذلك فإن المحتوى النصي هو من أساسيات كتابة محتوى حصري متميز.

2. المحتوى المرئي:

إن صناعة المحتوى المرئي جزء مهم جدًا وأساسي في استراتيجية التسويق التي يتم إتباعها. حيث تعتبر صناعة المحتوى المرئي هي التي تجعل علامتك التجارية متميزة عن غيرها من العلامات التجارية. يتضمن هذا المحتوى الصور، الفيديوهات وأيضا الانفوجرافيك وغيرها من العناصر، التي بإمكانها أن تعبر عن الفكرة المرغوب في نقلها بشكل مرئي ويكون أيضا جذاب ولافت للانتباه.

3. المحتوى الصوتي:

يلعب المحتوى الصوتي دورًا كبيرًا ومهما في حياتنا العاطفية. فهو الوسيلة الأولى للتعبير عن العاطفة والتحاور بين الناس. حيث إنه يمكن ان يكون أحد اهم الوسائل الفعالة للغاية في التواصل مع الجمهور.
من أشهر أنواع المحتوى الصوتي: البودكاست، يعتبر من أكثر أنواع المحتوى التي انتشرت في العصر الحديث، أيضا التسجيلات الصوتية، الموسيقى.

4. المحتوى التفاعلي:

يعد المحتوى التفاعلي من أكثر الأدوات المؤثرة لجذب المستخدمين. فهو وسيلة فعالة ورائعة للتميز والتعرف على جمهورك بشكل أفضل. يعتبر أنه المحتوى الذي يجذب ويدفع الجمهور إلى المشاركة بطريقة ما. يشمل ذلك استخدام استطلاعات الرأي، الإختبارات، الكتب الإلكترونية، مقاطع الفيديو، رسائل البريد الإلكتروني التفاعلية وأيضا الاختبارات التفاعلية. علاوة على ذلك يمكن استخدامه لتحسين مؤشر الأداء، الحصول على معلومات قيمة حول اهتمامات العملاء التي تتغير بشكل مستمر كل فترة.

5.محتوي منصات التواصل الاجتماعي:

هو المحتوى الذي يقدم لك من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من منشورات، صور، فيديوهات، مقاطع صوتية وغيرها. تشمل المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك، تويتر، إنستغرام، ولينكدن. يعتبر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي أداة قوية لبناء العلاقات مع الجمهور.
يقدم من خلالها المستخدمون آراء وأفكار معينة، صورهم، فيديوهات لهم تعبر عن نشاطاتهم المختلفة، ويقوم المستخدمون الآخرون برؤيتها والتفاعل معها.

ما أهمية كتابة محتوى حصري لمشروعك؟

أصبحنا في عصر التكنولوجيا الرقمية والتواصل الاجتماعي وصارت كتابة المحتوى الحصري أمرًا هامًا للشركات والمنظمات. حيث إنه يشكل جزءًا مهمًا من استراتيجيات التسويق والترويج، مما يمكنه من جذب الجمهور المستهدف وتعزيز العلاقة بين العلامة التجارية والعملاء.

لذا يجب على كاتب المحتوى أن يكتب المحتوى بطريقة متميزة وجذابة. كي يتمكن من لفت انتباه الجمهور.
وإليك أحد أهم الأسباب التي تساعدك على كتابة محتوى حصري متميز لمشروعك: –

1. المحتوى الحصري يعزّز من قيمة علامتك التجارية

يمكن للمستخدمين الوصول إلى مصادر كثيرة لمتابعة جميع أنواع المحتوى على محركات البحث وذلك مع المستجدات كل دقيقة وسرعة الوصول للمعلومة. هذا ما يجعلك بحاجة مستمرة إلى تقديم محتوى مختلف يميّزك عن باقي كتاب المحتوى.

حيث يمكنك فعل هذا بتقديم محتوى حصري يساهم في تعزيز علامتك التجارية الخاصة بك في السوق، وخلق جمهورًا يهتم بمتابعة ما تقدمه من كتابة  محتوي حصري مرموق.

2. الوصول إلى الجمهور المناسب

عندما تقرر أنت ككاتب محتوى كتابة محتوى حصري لمشروعك، سوف يكون عليك أن تفكر جيدًا بكيفية كتابته بما يتوافق مع جمهورك المستهدف. أيضا اختيار الكلمات المفتاحية التي يكتبونها ويبحثون عنها باستمرار.

المحتوى سوف يظل دائما متاح على محركات البحث. ومع كونه كُتب بما يتناسب مع محركات البحث، ويستهدف الكلمات المفتاحية التي يستخدمها جمهورك، سوف يساعدك ذلك مع الوقت في الوصول إلى جمهورك المناسب. الذي بالتأكيد سوف يجد ما تقدمه مفيدًا وسوف يحرص على متابعة ما تقدمه من محتوى باستمرار.

4. تعزيز قيمة موقعك الإلكتروني:

يساعد كتابة المحتوى الحصري بجودة ودقة عالية والتي تكون متوافقة مع محركات البحث على تحسين نتائج محركات البحث، وتصَدر الترتيب بشكل أسرع. حيث يعطي للمحتوى الذي تقدمه ميزة تنافسية عن باقي المحتويات الأخرى الموجودة على الإنترنت، وأيضًا يكون موقعك ضمن المصادر المختلفة لموضوعاتهم، مما يزيد من عدد زيارات العملاء لموقعك الإلكتروني.

كيف تكتب محتوى حصري ومتميز؟

كي تتمكن من كتابة محتوى حصري فريد ومتميز لابد من تعلم بعض الخطوات البسيطة التي بالتأكيد سوف تساعدك في كتابة محتوى احترافي ومتميز، عليك بإتباع الآتي:

  • جمع الأفكار: لا بد من جمع الأفكار أولا قبل أن تبدأ في عملية الكتابة. لأن كتابة موضوع معين بطريقة احترافية توجب عليك جمع الأفكار وكتابتها في ورقة خارجية ثم تجمع كل الأفكار مع بعضها حيث يكون المحتوى ككل مرتبط ببعضه البعض.
  • تحديد الهدف: لا بد من وجود هدف لظهور المحتوى الخاص بكاتب المحتوى على محركات البحث، وبالتأكيد يوجد العديد من الأهداف التي يريد كاتب المحتوى أن يوصل إليها.
  • مصادر البحث: من الجيد ان تنوع وتعدد مصادر البحث الخاصة بيك، ولا تكتفي بمصدر واحد فقط، حيث يعتبر البحث الجيد هو العامل الأكثر في كتابة محتوى حصري ومتميز.

لذلك من الضروري تنوع مصادر ووسائل البحث وأيضا تجنب فكرة تكرار الأفكار، وأيضا ممكن أن يتم اللجوء إلى المواقع غير العربية، فهي مليئة وغنية بالمحتوي القيم.

وفي الختام، يمكننا القول إن كتابة المحتوى الحصري هي عامل أساسي لنجاح أي استراتيجية تسويقية على الإنترنت. فإذا اتقنتها بشكل فعال يمكنك تحقيق المزيد من التقدم والنجاح. وأخيرًا إن كنت ترغب في معرفة وتعلم المزيد عن كتابة المحتوى الحصري تواصل معنا الآن للحصول على استشارة مجانية منن خلال  “سوشيالز” أفضل شركة تسويق الكتروني.